مقدمة للضغط على سفينة السلامة والصيانة: الجزء 2

وتستخدم أوعية الضغط في جميع أنحاء العالم لمجموعة متنوعة من التطبيقات التي تتطلب عقد السائل أو الغاز تحت ضغط وهذا أعلى بكثير أو أقل من الضغط المحيط. من الهواء المضغوط بسيطة تشكيله للسفن المفاعل النووي - يتم الاعتماد على أوعية الضغط في عدد من الطرق. ومع ذلك، في كل حالة - يتم الاعتماد فيها على أن تكون آمنة.


 عندما أدخلت أوعية الضغط الأولى على العالم خلال الثورة الصناعية، وقوبلت قدراتها لا يصدق من حقيقة أنهم كانوا أيضا خطيرة بشكل لا يصدق. في سنة واحدة، و50،000 من الرجال والنساء الذين قتلوا في حوادث أوعية الضغط، مع أكثر من 2 مليون مصاب. لحسن الحظ، والمعايير والأنظمة في جميع أنحاء العالم الآن ضمان أن تتم مراقبة أوعية الضغط باستمرار لعملية آمنة.

 واحدة من أساليب التفتيش استخدم لأول مرة لضمان أوعية الضغط آمنة وفعالة هو التفتيش على الانترنت. التفتيش على الانترنت أمر مهم للغاية كخطوة أولى في ضمان عملية آمنة أوعية الضغط، لأوعية الضغط من أي حجم. واحدة من التقنيات الأكثر شيوعا للتفتيش على الانترنت يستخدم جهاز اختبار بالموجات فوق الصوتية لتحديد سمك المعدن. من خلال القيام بذلك بانتظام مع مرور الوقت، فمن الممكن لمراقبة سمك وعاء الضغط في المجالات الرئيسية. حالما تصل معدنية وأوعية الضغط والحد الأدنى من سماكة، يتم اتخاذ إجراءات لمنع فشل أو تمزق.

 بالإضافة إلى اختبار بالموجات فوق الصوتية للأوعية الضغط، وتستخدم عددا من الأساليب الأخرى لضمان آمنة وعملية طويلة الأجل. وهذا يشمل التحقق في كثير من الأحيان والحفاظ على الصمامات الافراج الضغط والضغط مكونات أخرى، مثل الثقوب الحارس، وكوبونات، والتجهيزات، وأكثر من ذلك.

 يتضمن أسلوب آخر تفتيش في كثير من الأحيان تستخدم لأوعية الضغط الهيدروستاتيكي اختبار، والتي عادة ما تستخدم في vesse4ls الضغط مثل خطوط الأنابيب، واسطوانات الغاز، والغلايات، وأكثر من ذلك. اختبارات الضغط الهيدروستاتيكي اختبار لقوة السفن وتسرب المياه باستخدام الضغط العالي. في بعض الأحيان، غير مصبوغ المياه لمساعدة الفنيين كشف عن التسريبات على نحو أكثر فعالية. في العديد من الحالات، يتم ضغط كشف تسربات المياه والعزل إلى ضغط الاختبار محددة للغاية من أجل ضمان اختبار دقيق للسفينة محددة. على سبيل المثال، إذا تم تصنيف اسطوانة لDOT-2015 PSI، ثم سيتم اختباره ل3360 PSI لضمان هامش السليم للخطأ.

 الدؤوب الصيانة أوعية الضغط مهم ليس فقط للسلامة. صيانة يمكن أن يكون أيضا لها تأثير حقيقي على المجتمع ككل. على سبيل المثال، تعتمد تقريبا كل مصفاة لتكرير النفط في أوعية الضغط. إذا كانت أوعية الضغط المستخدمة في مصفاة لتكرير النفط لتفشل بسبب أي نوع من المشاكل، وهناك احتمالات بأن المصفاة ستغلق. ستبقى مصفاة خارج اللجنة لعدة أيام أو أسابيع أو حتى أشهر لضمان أن السفينة الضغط في مسألة تعمل بشكل صحيح. وهذا من شأنه أن يسبب نقصا ملحوظا في المعروض، التي من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على سعر الغاز في محطات البنزين، وتبين سبب واحد بسيط لماذا هو في مصلحة الجميع أن تبقى السفن اختبار الضغط بجد وتفقد، والمحافظة عليها في كل صناعة. وكثيرا ما يستخدم اختبار بالموجات فوق الصوتية في هذه السيناريوهات.


 ويستخدم الاختبار الهيدروستاتيكي عادة على الأنابيب وpoplins لفضح مواد يحتمل أن تكون المعيبة التي قد غاب قبل الكشف بينما تعرض أيضا أي صلات محتملة وضمان سلامة الشامل للنظام بأكمله. على سبيل المثال، يتم اختبار دفن خطوط الأنابيب ارتفاع ضغط النفط والغاز في جميع أنحاء العالم عادة للقوة من قبل الضغط عليها إلى 125٪ على الأقل من مستوى ضغط التشغيل الأقصى بهم. في حالة كل من الأمثلة، والاختبار السليم والصيانة لديها تأثير حقيقي على العالم بأسره من خلال ضمان الخدمة دون انقطاع، وخصوصا عندما يتعلق الأمر الصناعات التي توفر المنتجات التي تعتمد على مثل النفط.